منتدى اصحاب ابو مودى
اخى الغالى الكريم اهلا وسهلا معنا ويسعدنا والله انضمامك لاسرة منتدانا

انسحاب توجو بعد الاعتداء على بعثتها ومقتل حارس المرمى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انسحاب توجو بعد الاعتداء على بعثتها ومقتل حارس المرمى

مُساهمة من طرف abo mody في السبت 9 يناير 2010 - 22:09





قررت بعثة المنتخب التوجولي منذ لحظات الانسحاب منبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في أنجولا غداً الأحد، وذلك بعد حادثالإعتداء على حافلة الفريق بالأمس في مدينة كابيندا الأنجولية.




توفي حارس المنتخب التوجولي كودجوفي اوبيلالي يوم السبت متأثرا بجراحه بعد إصابته خلال الاعتداء الذي تم من قبل مسلحين على بعثة منتخب بلاده في أنجولا قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية بيومين.



وارتفع عدد القتلى جراء الاعتداء الذي تم على حافلة توجو بلاده ارتفع إلى 4 من بينهم المدرب المساعد والمتحدث باسم الفريق.












وتعرضت البعثة أمس إلى حادث إرهابي بشع أسفر عن مقتل سائق الحافلة وإصابة لاعبين بجروح خطيرة جداً، إضافة إلى أربعة آخرين من أفراد البعثة.

وعلى الرغم من أن أنباء قد ترددت عن انسحاب الفريق التوجولي من البطولة أمس، إلا أن قراراً رسمياً بذلك لم يخرج حتى ظهر اليوم الذي شهد إعلان القرار
.

وأكد راديو مونت كارلو الفرنسي أن المنتخب التوجولي سيصل إلى المطار في وقت قريب من أجل العودة للعاصمة التوجولية لومي
.

وأشارت الإذاعة إلى أن قرار انسحاب توجو من البطولة يأتي عقب إجتماع الاتحاد الإفريقي "الكاف"، بعدم تأجيل البطوله وإنطلاقها في موعدها


نقل تلفزيون أنجولا الرسمي عدد من اللقطات لحادث الهجوم المسلح الذي تعرضت له بعثة المنتخب التوجولي الأول لكرة القدم بإقليم كابيندا الأنجولي،


وذلك أثناء توجهها للعاصمة لوانداللمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية والمزمع انطلاقها غداً الأحد.

وكان Korabia.com قد نقل مخاوف الأندية الانجليزية من تعرض لاعبيها المشاركين مع منتخبات بلادهم في البطولة لأحداثمشابهة، في الوقت الذي أعرب فيه "الفيفا" عن تأثره العميق لما تعرض له الفريقالتوجولي.


وأظهرت اللقطات التلفزيونية التيينقلها Korabia.com لزواره، مدى تأثر إيمانويل أديبايور مهاجم مانشستر سيتيالإنجليزي، الأمر الذي جعله يبكي نادباً حظه الذي أوقعه في هذا الموقف.



وفي السياق ذاته، بدى الفريق التوجولي متأثراً للغاية لإصابةإثنين من عناصره ومقتل قائد الحافلة، الأمر الذي جعله يؤدي مرانه الأول مساء أمس فيحالة معنوية سيئة.
استقر مسئولو الاتحاد الأفريقى على خوض بطولة الأمم الأفريقية المقرر انطلاقها غداً الأحد، بأنجولا بمشاركة 15 منتخباً فقط بعد انسحاب المنتخب التوجولى الذى تعرض لعملية اعتداء من قبل عصابات مسلحة عقب دخوله الأراضى الأنجولية براً.

كان أقاويل قد ترددت حول نية الاتحاد الأفريقى فى إرسال دعوة لإحدى الدول الأفريقية أقربها المغرب لإكمال عقد الفرق الـ 16، وهو ما نفاه تماماً المسئولون
نظراً لضيق الوقت.
avatar
abo mody
Admin
Admin

عدد المساهمات : 501
نقاط : 5924
تاريخ التسجيل : 11/10/2009
العمر : 54

http://osos.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى