منتدى اصحاب ابو مودى
اخى الغالى الكريم اهلا وسهلا معنا ويسعدنا والله انضمامك لاسرة منتدانا

فى قضية المحامى الجيزاوى السعوديون يمدحون شعب مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فى قضية المحامى الجيزاوى السعوديون يمدحون شعب مصر

مُساهمة من طرف abo mody في الإثنين 30 أبريل 2012 - 1:47

































اابدى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، تفهما للموقف الحالي، خلال اتصال هاتفي مع المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس
العسكري أمس السبت، وقال إن ما يجمع بين البلدين الشقيقين هو أكبر من أن تعكره أي أحداث طارئة.




وأكد طنطاوي خلال الاتصال على عمق وثوابت العلاقات المصرية السعودية
والروابط الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين المصري والسعودي، معربا
عن وتقدير الشعب المصري للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا .





رواد تويتر السعوديون يمدحون شعب مصر تحت شعار مصري أثر في حياتي











في لافتة رائعة تعبر عن مدى عمق العلاقات المصرية السعودية بين الشعبين الشقيقين، قام بعض الشباب السعودي من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي للتدونات القصيرة (تويتر)، بعمل تدوينات تنم عن مدى تقدير الشعب السعودي للشعب المصري، ومدي حبه له، رغم الأحداث الأخيرة التي وقعت في محيط السفارة السعودية بالقاهرة، والتي قررت المملكة على أثرها قررت المملكة العربية السعودية سحب سفيرها من القاهرة و غلق السفارة و القنصلية لحين احتواء الأزمة.



حيث قال خالد خلاوي: "درسني بالماجستير 5 دكاترة مصريين ويدرسني الآن في الدكتوراه 3 منهم، هذا خلافاً للذين درسوا لأبي وجدي وأبو جدي وجد جدي".



بينما أضاف خالد الفلقي: "ثوّار مصر ستظل ثورتهم ملهمة لكل الشعوب المضطهدة، عشنا معهم ثورتهم لحظة بلحظة بين دعاء وتشجيع وخوف وبكاء وفرح".



وعبر عبد الله العامر، عن حزنه لفراق جدة زوجته وهي مصرية وكانت من أكثر الشخصيات التي أثرت في حياته قائلاً: "جدة زوجتي تملك قلباً رحوماً محباً للخير لكل الناس، رحمك الله يا أم عامر".



كما عبرت ستيتة الحمش خارج نطاق النص قائلة: "كلنا بنحب بعض ما الجديد؟ لكن الإنسان يعامل أخاه الإنسان بالمحافظة على كرامة واحترام والعواطف تأتي تلقائيا".



وأضاف شاكر السفياني: "‏تبغون الصدق، والله أنهم مؤثرين مكتباتنا مليئة من التراث العربي ومن حققه وأخرجه من هذه البلاد العظيمة أرض الكنانة".





كما أعرب الكثير من النشطاء والمواطنين السعوديين على حد سواء، عبر (الهاشتاج)، عن تأثرهم بشخصيات عامة مصرية دينية مثل: "الشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب والدكتور عمرو خالد، والراحل الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية".


























نظم المئات من العاملين بشركات توظيف العمالة بالاتحاد العام للغرف التجارية مظاهرة حاشدة أمام السفارة السعودية، للمطالبة بعودة السفير أحمد قطان، مؤكدين أن العلاقة بين البلدين لا يهزها أى حادث فردى ورفع المتظاهرون لافتات (الشعبة العامة لشركات توظيف العمالة بالاتحاد العام للغرف التجارية..





تشجب ما حدث أمام السفارة السعودية وإنها من فئة لا تعبر عن شعب مصر العظيم.. رئيس الشعبة العامة لشركات توظيف العمالة)، وفى لافتة أخرى: (تشجب ما حدث.. وتناشد جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز عودة السفير والقناصل إلى أماكنهم لاستمرار العمل بين الدولتين الشقيقتين نظراً وابط الأخوية.. رئيس وأعضاء الشعبة العامة لشركات توظيف العمالة بالاتحاد العام للغرف التجارية)، وفى لافتة ثالثة: (جميع شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج تستنكر ما فعلته قلة المندسين أمام السفارة السعودية، حيث إنهم لا مثلون الشعب المصرى ، وتعتذر عما حدث لخادم الحرمين الشريفين والسيد السفير والقنصل العام والهيئة الدبلوماسية ولشعب السعودية الشقيق)، وكذلك لافتات (مصر والسعودية.. إيد واحدة شعب واحد)، (نثق فى عدالة القضاء السعودى الشامخ)، (آل سعود يا آل سعود خلى السفير قطان لمصر يعود)، (يا سعودية يا سعودية إحنا أمة عربية ما يفرقناش 1%)،








[justify]


كما رفع جمال عبدالستار، صاحب شركة العدالة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، صورة الملك عبدالعزيز آل سعود، وردد المتظاهرون هتافات: «السعودية فين الشعب المصرى أهو، السعودية السعودية دائما دائما غالية عليا، يا مشير يا مشير رجع لنا السفير»، ومن خلال ميكروفون هتف خالد شوقى، صاحب شركة البركة، قائلا: «يا اهالبنا يا أهالينا السعودية غالية علينا.. والشعب يريد عودة السفير»، كما رددوا: «آل سعود يا آل سعود الشعب المصرى بيحبوك

.
قال «شوقى» إن هناك 150 ألفاً يعملون فى شركات السياحة وأن بين مصر والسعودية روابط من دين ودم وتقاليد.







وقال صالح عبدالسلام، رئيس الشعبة العامة للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية: «مصر والسعودية دولتان شقيقتين، ولا تفرقنا عملية أو حادث فردى، وإن أخطأ أى شخص مقيم على أرض بلد فيحاسب على أرضه»، مضيفا أن هناك سعوديين فى السجون يحاسبون طبقاً للقانون المصرى، ونحن مع القانون، وهناك محامون وقضاة ذهبوا للسعودية ولو كان الجيزاوى غير مدان فسيخرج فوراً، كما يوجد أكثر من 3 ملايين مصرى فى السعودية يتعاملون باحترام.

كان المتظاهرون قد بدأوا وقفتهم أمام القنصلية السعودية، ثم ذهبوا أمام السفارة، مع بقاء وجود لافتاتهم أمام القنصلية، والتى تشجب ما حدث أمام السفارة، وأنه من قلة لا تمثل شعب مصر


خلال التحقيقات الجارية حول قضية المحامي الحقوقي الذى القي عليه القبض في مطار جدة السعودى ،حققت دائرة المخدرات والمؤثرات العقلية في هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة اليوم، مع المحامي المصري أحمد محمد ثروت السيد، المعروف بـ «أحمد الجيزاوي» بتهمة تهريبه 21 ألفا و380 قرصا من عقار «زاناكس»

بحجم 25 ملجراما، عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة صباح 25 جمادى الأولى الماضي داخل ثماني عبوات للحليب، وثلاثة صناديق لحفظ المصحف الشريف، وهي أقراص يقتصر صرفها في المملكة على مستشفيات الصحة النفسية الحكومية تحت إشراف طبي دقيق، لاحتمالية إساءة استخدامها في الاعتداءات الجنسية مسببة الإدمان لمتعاطيها.









وكشفت مصادر "عكاظ" أن الجيزاوي سيخضع للتحقيق من قبل هيئة الادعاء العام صباح اليوم، تمهيدا لإحالته للمحكمة الجزئية في جدة مصحوبا بملف متكامل يتضمن إقرار لجيزاوي بالتهريب، والذي وقع عليه بعد ضبطه عند بوابة تفتيش الأمتعة بالصالة الدولية داخل المطار من قبل رجال الجمار ، عند السادسة صباحا، وهي أوراق رسمية عليها شعار «الجمارك السعودية»، بجانب محضر التحقيق الذي جرى معه داخل إدارة مكافحة المخدرات، و23 صورة توثق حيازته ومحاولته تهريب هذه الأقراص، وتسجيل فيديو يقر فيه بذلك شفهيا.



وجاء في إقرار الجيزاوي بالتهريب «أقر أنا أحمد محمد ثروت السيد، مصري الجنسية، بموجب جواز سفر رقم (...) القادم من جمهورية مصر العربية بتأشيرة عمرة صادرة من سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة رقم (...)، بأنه تم القبض علي في الصالة الدولية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وفي حيازتي 21380 قرص زاناكس، حاولت تهريبها إلى المملكة العربية السعودية».



وفضح التحقيق عن غرض الجيزاوي الدخول إلى الأراضي السعودية بغرض التهريب وحده، حيث دخل بتأشيرة عمرة، وهو غير محرم أبدا، وليس في أمتعته إحرام، بل كان يرتدي قميصا أبيض، وجاكيتا أزرق (كحليا).
وكشفت التحقيقات أن الجيزاوي كان يعد لعقد صفقة بيع الأقراص داخل المملكة بمبلغ يتجاوز 100 ألف ريال، بواقع خمسة ريالات عن القرص الواحد، فيما تمكن من شراء كامل الكمية من مصر بـ5131 جنيها، أي ما يعادل 3170 ريالا، بمعنى أنه كان يستهدف تحقيق ربح من وراء هذه الصفقة يبلغ 31 ضعف رأس المال.







وأوضحت مصادر «عكاظ» أنه بعد تداعيات القبض على الجيزاوي، وتصعيد القضية عبر وسائل الإعلام المصرية ومنابر الأحزاب السياسية، تلقت الجهات المعنية تساؤلات من قبل جهات رفيعة في المملكة عن فحوى التهمة الموجهة إلى الجيزاوي، لكن الرد كان من هذه الجهات «لا يوجد لدينا شخص بهذا الاسم».

وبعد مفاهمات بين وزارة الخارجية السعودية والسفارة المصرية في الرياض تبين أن لقب «الجيزاوي» حركي وغير رسمي، وأن اسمه المدون في القضية «أحمد محمد ثروت السيد»، الأمر الذي يفند افتراءات بعض المحامين والمتحدثين باسم الأحزاب في مصر باستهداف الجيزاوي للقبض عليه.

وفي المقابل تلقى الناشطون في مصر صفعة قوية، بعد أسبوع من تزايد الافتراءات بأن الجيزاوي تم القبض عليه لآرائه السياسية، وأنه تم الحكم عليه بالسجن عاما وجلده 100 جلدة، يتم تنفيذها يوم أمس الجمعة، إلى أن فضح أمره بأنه «مهرب مخدرات».. ليتوارى هؤلاء الناشطون عن الأنظار بعد خيبة عمت عليهم.







في الوقت الذي تدخل فيه الجيش المصري لإبعاد المتظاهرين المصريين من أمام القنصلية السعودية في السويس أمس، والتجاوزات التي ارتكبها آخرون على مقر السفارة في القاهرة، بكتابة عبارات نابية وغير لائقة وطمس اسم «المملكة العربية السعودية» من لوحة المدخل الرئيسي، خرجت في هذه الأثناء الخارجية المصرية ببيان رسمي تؤكد فيه متابعتها لقضية الجيزاوي في المملكة، دون أن تدين ما قام به بعض مواطنيها من ممارسات تخدش مبادئ التعايش السلمي وحسن الجوار والاحترام المتبادل بين البلدين، وفي هذا السياق أوضح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم الخارجية «أن السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية في جدة تجريان اتصالات عاجلة ومكثفة مع السلطات السعودية المعنية بقضية المواطن المصري أحمد الجيزاوي المحتجز على ذمة اتهامه بجلب أقراص مخدرة إلى المملكة، حيث توجه القنصل ماهر المهدي لمقابلته والتعرف
على أوضاعه واحتياجاته وتقديم الدعم القانوني له».


وأكد المتحدث رشدي: «أن بعثات مصر الدبلوماسية في الخارج ملزمة وملتزمة بتقديم المساعدة القضائية والدعم القانوني لأي مواطن مصري يواجه أي مشكلة قانونية خارج مصر، بغض النظر عن أي اعتبارات تحيط بقضيته».

وأضاف، «أن محمد عمرو وزير الخارجية قد أصدر تعليماته للسفارة والقنصلية المصريتين بمتابعة وضع السيد أحمد الجيزاوي متابعة لصيقة على أعلى المستويات لضمان حصوله على حقوقه القانونية كاملة».



إلى ذلك طلب مجلس النقابة العامة للمحامين في مصر البارحة الأولى، من جهات قضائية سعودية السماح للجنة من مجلس النقابة بالسفر إلى المملكة، لمؤازرة المحامي الجيزاوي، ومقابلته وبحث الإجراءات القانونية اللازم اتخاذها في قضيته، حيث تضم اللجنة التي اعتمدها نقيب المحامين سامح عاشور أربعة أعضاء هم: وكيل النقابة محمد الدماطي، خالد أبو كريشة، إيهاب البلك، وصلاح صالح.


من ناحيتها سمحت إدارة مكافحة المخدرات الأمس الأولى لزوجة الجيزاوي شاهندة فتحي بزيارة زوجها في الإدارة، حيث جلست معه قرابة ساعة ونصف الساعة.






من جهة اخرة اكدت مصادر لـ «عكاظ» مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة ثقتها في القضاء السعودي ونزاهته، رافضة أي شكل من أشكال التشكيك فيه، لافتة إلى أن المواطن أحمد الجيزاوي سيلقى معاملة تتفق والقانون والعدالة، وفقا لما صدرعن الرياض من تأكيدات، وكذلك سفارتها في القاهرة بهذا الخصوصورفضت المصادر طريقة تناول وسائل الإعلام قضية الجيزاوي المحتجز رهن التحقيق على ذمة اتهامه بإدخال مواد مخدرة إلى المملكة.



وجددت القول إنه ليس من المصلحة المصرية اللعب على وتر تأجيج أي خلاف أو تصعيد أي مشكلة عابرة، فيما أبدت أسفها حيال تصرفات ومسلك بعض المرشحين لانتخابات الرئاسة، باستغلال هذه الواقعة للعزف على عواطف ومشاعر الناس لا لشيء سوى لأجل تسجيل مواقف انتخابية فقط بصرف النظر عن مصلحة الدولة صريين العاملين في المملكة.

وكان الناطق الرسمي باسم الخارجية عمرو رشدي عبر عن عدم ارتياحه للتناول الإعلامي للواقعة، مشددا على أن إظهار العواطف لا ينبغي أن يجرنا إلى مشاعر الغضب، خصوصا أن الموضوع برمته رهن اتصالات عالية المستوى بين البلدين، وبات في يد القضاء السعودى













_________________

abo mody
Admin
Admin

عدد المساهمات : 501
نقاط : 5924
تاريخ التسجيل : 11/10/2009
العمر : 53

http://osos.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى